الألماس الملون الطبيعي

فقط قطعة واحدة من كل 10,000 الألماس لديها لون طبيعي ويُشار إليها بقطعة الألماس الملون الفاخر. ولذلك تُشترى قطع الألماس ذات الألوان الفاخرة بشكل خاص تقريبًا طبقًا لكثافة وتوزيع الألوان بقطعة الألماس. تعتبر المعايير التي تراعى عند شراء الألماس الأبيض أو الألماس عديم اللون مثل نسب القطع والنقاء أقل أهميةُ عند شراء الألماس ذي الألوان الفاخرة. ستساعدك المعلومات التالية في فهم الألماس ذي الألوان الفاخرة لتحديد نوع الألماس المناسب لك.

اللون

من المهم جدًا مراعاة كثافة اللون، وعمقه، وقوته ن عند شراء الألماس ذي الألوان الفاخرة. كلما زادت كثافة اللون كلما زادت ندرة قطعة الألماس وقيمتها. كل قطع الألماس ذات الألوان الفاخرة في Blue Nile تحمل لونًا طبيعيًا، ولا تتعرض مطلقًا لأساليب التلوين الصناعية مثل الصبغة والإشعاع.

القيراط

يؤثر الوزن بالقيراط تأثيرًا بالغًا بعد درجة اللون على سعر الألماس ذي الألوان الفاخرة. عند استخراج الألماس من المناجم، تُكتشف الجواهر الأكبر حجمًا أقل بكثير من الجواهر الصغيرة في كثير من الأحيان، مما يزيد كثيرًا من قيمة قطع الألماس الكبيرة. ولهذا السبب ترتفع أسعار الألماس ذي الألوان الفاخرة مع زيادة وزن القيراط. تعرف على المزيد عن وزن القيراط بقسم المعلومات المرجعية الخاصة بالألماس.

النقاء

ونظرًا لطبيعة الألماس ذي الألوان الفاخرة، يكون عامل النقاء أقل أهمية من وجوده في الألماس عديم اللون. وهذا حقيقي لأن لون الألماس يطغى عادةً على المضمونات.

القطع

يُقطع الألماس ذو الألوان الفاخرة لإبراز لونه في الأساس. ويأتي ذلك على عكس الألماس عديم اللون حيث يتم قطعه لتقوية بريقه ولمعانه والذي قد يُنقص في بعض الأحيان من اللون الطبيعي للألماس ذي الألوان الفاخرة. بينما يظل الألماس ذو الألوان الفاخرة يعكس اللمعان فإن اللون هو الميزة الأكثر أهمية التي تراعى عند قطعه.

الشكل

بينما يصف القطع المظهر العام للماسة وأبعادها واكتمالها فإن الشكل يشير إلى الشكل العام للماسة عند رؤيتها من الأعلى (مثلًا القطع الدائري أو المربعي (برينسيس) أو الماركيز). من الضروري ملاحظة أن العديد من قطع الألماس ذات الألوان الفاخرة تُقطع إلى أشكال غير تقليدية لتعزيز لونه الطبيعي. ونظرًا لندرة الألماس ذي الألوان الفاخرة، فقد لا يتوفر شكل معين بلون معين في أي وقت محدد. إذا كنتم تبحثون عن معايير محددة في الألماس ذي الألوان الفاخرة، يرجى الاتصال بمستشاري المجوهرات والألماس على 800 0353 0016 لمزيد من المعلومات.

الاعتماد

يتم فحص كل قطع الألماس ذات الألوان الفاخرة بشكل مستقل وتصنيفها في المعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة (GIA) والذي يندرج ضمن المعامل الأكثر احترامًا في صناعة الألماس. ترفق كل ماسة بتقرير توثيق الألماس الملون ومصدره. يدرج هذا التقرير الرسمي مواصفات الألماس بما في ذلك درجة لونه وتضمن مصدره الأصلي.

ترصيع الألماس الملون

عند اختيار قاعدة لوضع الألماس ذي الألوان الفاخرة فيها، يُفضل اختيار قاعدة من مادة تعزز اللون الطبيعي لماستك فعلى سبيل المثال، غالبًا ما تُرصع قطع الألماس الأصفر الفاخر في الذهب الأصفر بينما يبدو الألماس الوردي أفضل مع الذهب الوردي. إذا كانت لديك أية أسئلة عن شكل الترصيع الأنسب لقطعة الألماس ذات الألوان الفاخرة الخاصة بك، يرجى الاتصال بمستشاري المجوهرات والألماس على800 0353 0016 لمزيد من المعلومات.
Powered By OneLink