التوريد من مصادر تراعي المبادئ الأخلاقية

سياسة Blue Nile للألماس غير المنتج في مناطق الصراع

تنتهج شركة Blue Nile سياسة تقوم على عدم التسامح تجاه الألماس المنتج في مناطق الصراع، وهي ذات السياسة المتبعة في صناعة الألماس العالمية. تخضع صناعة الألماس لرقابة تشارك فيها الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات غير الحكومية، وذلك من خلال تدابير مثل مبادرة عملية كيمبرلي والتي تهدف إلى تتبع الألماس منذ خروجه من المناجم وحتى وصوله للأسواق بغرض منع تجارة الألماس غير الشرعية. إننا في Blue Nile لا نشتري الألماس إلا من خلال أكبر الموردين وأكثرهم احترامًا، والذين يلتزمون مثلنا بكل فخر بالمعايير المُقررة من قِبل مبادرة عملية كيمبرلي ويطبقونها. وتخضع جميع ماسات Blue Nile لضمان يؤكد على أنها غير منتجة في مناطق الصراع. في حالة اكتشاف قيام أيٍ من موردينا بمخالفة هذه العملية، فسوف نقوم بوقف تعاملاتنا معه مباشرة. سوف نستمر في دعمنا وتشجيعنا لأية عملية تعمل على تأييد شرعية تجارة الألماس. يتم استخراج الألماس من المناجم حول العالم، بما في ذلك المناجم الكبرى بأستراليا وأفريقيا وروسيا وكندا. يُعتبر الألماس من أهم مصادر الثروة بالنسبة للعديد من الأمم الأفريقية، عن طريق توظيف آلاف الأشخاص وتوفير الرعاية الصحية لهم. للمزيد من المعلومات بخصوص هذا الأمر، برجاء زيارة الموقع التالي: DiamondFacts.org.

بخصوص مبادرة عملية كيمبرلي

تدعم Blue Nile مبادرة عملية كيمبرلي، وهي عملية عالمية لتتبع الماسات واعتمادها. في نيسان 2003، قام الكونجرس والرئيس بوش بتمرير قانون يتبنى مبادرة عملية كيمبرلي التي تطالب جميع تجار الألماس بالولايات المتحدة بشراء الماسات من المُصَنعين الذين يمتلكون وثائق تضمن أن البضاعة قد تم الحصول عليها من خلال قنواتٍ شرعية. واليوم، تطبق خدمة الجمارك بالولايات المتحدة بشكل فعال متطلبات مبادرة عملية كيمبرلي عند دخول الماسات إلى الموانئ الأمريكية.

بخصوص ماسات زيمبابوي

تلتزم Blue Nile بضمان احترام أعلى المعايير الأخلاقية عند شراء ماساتنا ومجوهراتنا. وبسبب انتهاكات حقوق الإنسان التي تم الإبلاغ عنها في مقاطعة ألماس مارانج بزيمبابوي، فلن تقوم Blue Nile بشراء أو عرض ماسات من هذه المنطقة. وبصفتنا عضوًا مسؤولًا في صناعة الألماس والمجوهرات، فإننا نعمل مع موردينا على ضمان تلقي عملائنا أفضل البضائع التي يتم توريدها من مصادر شرعية.

موقف Blue Nile من التعدين المسؤول

تحترم شركة Blue Nile أعلى المعايير الأخلاقية على مستوى أعمالنا بالكامل. ونحن نُصِّر على أن يلتزم شركاؤنا في الأعمال بنفس المعايير، وهو ما ينسحب بدوره على شراء الذهب أيضًا. إن قضية التعدين المسؤول قضية مهمة وتستحق اهتمامنا. وبصفتنا أحد الموقعين على وثيقة "القواعد الذهبية"، وكخطوةٍ أولى، فسوف نتولى القيام بما يلي:

  • نعمل على ضمان توريد الذهب والمعادن النفيسة إلينا من موردين ملتزمين بأعلى درجات حقوق الإنسان وبالمعايير الاجتماعية والبيئية.
  • نُلزِم الموردين بالتأثير على مصادر توريد المنتجات الذهبية.
  • ندرس ممارسات تعدين وتكرير وتصنيع الذهب الذي يمر بقنوات البيع.
  • نعطي الأولوية للموردين الذين يشترون الذهب من المناجم التي تحترم أعلى معايير الإدارة البيئية.
  • وبالاتفاق مع موردينا، الالتزام بزيادة شراء الذهب من المصادر الثانوية والمعاد تدويرها.
  • نقوم بقياس وتأسيس معايير بهدف التحسين المستمر.

تعتبر Blue Nile سياستها فيما يخص التعدين المسؤول معيارًا للتنمية. وهي تلزمنا بمراجعة موقفنا باستمرار بهدف نشر هذه السياسة مع مرور الوقت للحصول على أوسع تأثير ممكن.

للمزيد من المعلومات.

خدمات الخبراء المتاحة

للمزيد من المعلومات بخصوص الماسات المنتجة في مناطق الصراع أو للحصول على المساعدة لشراء الألماس يُرجى الاتصال بـ800 0353 0016.

تعرف على الألماس

تعرفوا على المعلومات التي تحتاجون إليها لإيجاد ألماستكم المُثلى.

البحث عن الألماس

ابحثوا عن ألماسة استنادًا إلى معايير القطع واللون ودرجة النقاء والوزن بالقيراط والسعر وغيرها.
Powered By OneLink