كل ما يخص اللؤلؤ

استخدم هذا الدليل للعثور على ما يناسبك من اللؤلؤ من خلال معرفة المعلومات المتعلقة بجودة وقيمة اللآلئ المستزرعة التي تعرضها Blue Nile.

ما هو اللؤلؤ المستزرع؟

يندر العثور على اللؤلؤ الطبيعي في الطبيعة، لذلك فإن معظم أنواع اللؤلؤ التي يتم بيعها اليوم هي أنواع مستزرعة. لتكوين لؤلؤ مستزرع، يتم غرس حبة لؤلؤ صغيرة في داخل المحار، وبالتدريج مع مرور الوقت يكسو المحار الحبة بطبقات عديدة من البروتينات والمعادن الطبيعية. ويُشار إلى هذه الطبقات باسم عِرق اللؤلؤ (تُنطق بكسر العين.) فعِرق اللؤلؤ هذا هو ما يعطي اللآلئ لونها وتلألؤها الساحر.

اختيار اللؤلؤة المناسبة

فنحن في Blue Nile نقدم تشكيلة متنوعة من لآلئ المياه العذبة ولآلئ البحار الجنوبية واللؤلؤ التاهيتي المستزرع. كما نقدم مجموعتين من اللؤلؤ المستزرع من أكويا. لدينا تشكيلة من المجوهرات المرصعة باللؤلؤ، والتي تتنوع في أشكالها الفنية، فلدينا الأقراط البريمة والأقراط الراقية والجدائل والعقود والقلادات والأساور. بالإضافة إلى ذلك فنحن نقدم اللؤلؤ بفئات سعرية متنوعة ليتسنى لك العثور على قطعة اللؤلؤ المناسبة لذوقك وميزانيتك.

أنواع اللؤلؤ

الجودة

رغم غياب تصنيف موحد للؤلؤ على مستوى هذا المجال، إلا أن شركة Blue Nile تضمن أن لكل لؤلؤة نقدمها أن ترقى إلى مستوى معاييرنا الرفيعة للجودة. ستجدون في شركة Blue Nile معلومات مرجعية تتعلق بكل نوع من أنواع اللؤلؤ الذي نعرضه، وتشجعكم على تعلم المزيد حول الخصائص المختلفة لكل نوع.

اللون

ويُطلق على اللون العام للؤلؤ أيضًا لون الجسم. ألوان اللؤلؤ النموذجية هي اللون الأبيض ، الكريمي ، الأصفر ، الوردي أو الفضي أو الأسود. وقد تظهر على اللؤلؤ مسحة من لون ثانوي أو لون متوافق تتم رؤيته عند انعكاس الضوء على سطح اللؤلؤ. على سبيل المثال، قد تظهر ضفيرة اللآلئ باللون الأبيض، لكن عند فحصها عن قُرب، قد يظهر لون ثانوي وردي بشكل أكثر وضوحًا.

لون اللؤلؤ:

تلألأ

وينتج عن اللؤلؤ لمعان غامق كثيف يُسمى تفاعل الضوء. يتكون هذا التأثير عند انعكاس الضوء على الطبقات العديدة المكونة من بلورات كربونات الكالسيوم الصغيرة التي يتكون منها اللؤلؤ. ويُطلق على هذه المادة اسم عِرق اللؤلؤ. عند اختيار فص من اللؤلؤ، يرجى مراعاة أنه كلما كبر حجم اللؤلؤة، زاد عِرق اللؤلؤ بها، فتعكس بذلك المزيد من تفاعل الضوء. يمكنك مقارنة حبة من اللؤلؤ المستزرع بالمياه العذبة مقاس 5 ملم بحبة من اللؤلؤ المستزرع بالبحار الجنوبية مقاس 10 ملم، وستجد الفرق في كمية عِرق اللؤلؤ واضحًا للغاية. يكون الفرق في مقدار التلألؤ واضحًا كالفرق في أحجام اللآلئ.

الشكل

نقدم في Blue Nile الجودة الأعلى وأشكال اللؤلؤ المستديرة الأندر. وتعتبر الأشكال غير الدائرية أو الأشكال غير متماثلة الجوانب لآلئ منخفضة الجودة. ويُذكر أن أنواع اللؤلؤ المكونة من لؤلؤ أكويا ولآلئ البحار الجنوبية ولؤلؤ تاهيتي الموجود بالمجوهرات تكون هي الأنواع الأكثر استدارة، بينما قد تكون لآلي المياه العذبة بيضاوية الشكل أو مستديرة إلى حٍد ما.

شكل اللؤلؤ

علامات سطحية مميزة

وبينما يعمل الكائن الرخوي على تكوين اللؤلؤة، لا تندمج طبقات عِرق اللؤلؤ بسهولة. ففي بعض الأحيان قد تظهر بقع و فقاعات في عملية تكوين الطبقات. وتعد أنواع اللؤلؤ التي تتمتع بالأسطح الأكثر نعومة هي الأنواع الأعلى جودة والأكثر طلبًا. وحتى نوفر لك نطاقًا من الأسعار، تقدم شركة Blue Nile لآلئ تحتوي على نطاق من خصائص السطح.

الحجم

يعتمد حجم اللؤلؤ بشكل كبير على نوعه. حيث تتراوح أحجام لآلئ المياه العذبة من 3.0 ملم إلى 7.0 ملم، وتتراوح أحجام لآلئ أكويا من 6.0 ملم إلى 8.5 ملم تقريبًا وقد تصل أحجام لآلئ البحار الجنوبية ولؤلؤ تاهيتي إلى 13 ملم.

حجم اللؤلؤ بالمليمتر.

العناية باللؤلؤ

إذا تمت العناية باللؤلؤ بشكل صحيح فقد يدوم لمدى الحياة. وأفضل طريقة للعناية باللؤلؤ هي الإكثار من ارتدائه، حيث تعمل الزيوت الطبيعية بالجسم على الحفاظ على لمعان اللؤلؤ. لكن من الضروري الحفاظ عليه بعيدًا عن المواد الكيميائية المنزلية، والتي تتضمن العطور ومستحضرات التجميل ومثبتات الشعر، فقد تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات العادية في انطفاء بريق اللؤلؤ. وينصح بأن يكون اللؤلؤ هو آخر ما يتم ارتداؤه عند ارتداء الملابس، وأن يكون هو أول ما يتم خلعه عند العودة للمنزل. وقبل أن تقومي بحفظ اللؤلؤ، ننصحك بمسحه بقطعة قماش ناعمة وتخزينه بشكل منفصل عن المجوهرات الأخرى لتجنب حدوث خدش على سطحه الناعم.

Powered By OneLink