فضة

صنعت الاكسسوارات والمجوهرات الفضية المتوفرة في Blue Nile من الفضة الإسترليني الرائعة. ولكي نأتيكم بهذه التشكيلة التي نقدمها، فقد انتقينا تصميمات كلاسيكية من إبداعات نخبة من أرقى الفنانين المتخصصين في صياغة الفضة. سيساعدكم هذا الدليل على التعرف على كيفية تمييز مستوى الجودة في الاكسسوارات والمجوهرات المصنوعة من الفضة.

مجوهرات من الفضة الإسترليني

مدلاة على شكل قلب يمكن فتحها من الفضة الإسترليني لكي نأتيكم بمجوهرات تدوم طويلاً، فقد اخترنا جميع مجوهرات الفضة لدينا - مثل المدلاة التي على شكل قلب - بحيث تكون مصنوعة من الفضة الإسترلينية النقية.

نصائح للمشتري

تعد الفضة الإسترلينية المعيار المُعتمد لمجوهرات الفضة الرائعة عالية الجودة. وتزيد نسبة الفضة الخالصة بها عن 90%، كما يضاف إليها سبائك لتعزيز قوتها وقدرتها على التحمل. ولا تبقى هذه الفضة مثلما يحدث لقشرة الفضة.

الفضة الإسترليني

تكون الفضة الخالصة (وتُسمى أيضًا بالفضة الصافية) عبارة عن معدني فلزي ليّن نسبيًا، ويتمتع بقدرة عالية على التشكيل، مما يجعله عرضة للتلف بكل سهولة، لذلك يُخلط عادًة بفلزات أخرى للخروج بمنتج أكثر متانة. وتتصدر الفضة الإسترلينية قائمة السبائك الأكثر انتشاراً، ويُمزج فيها نسبة 92.5 من الفضة بنسبة 7.5 من النحاس. وعلى الرغم من إمكانية إضافة أي معدن فلزي لتشكيل نسبة 7.5 في سبيكة الإسترليني، إلا أن قرونًا من التجارب قد أثبتت أن النحاس هو أفضل معدن يفي بهذا الغرض، فهو يزيد من صلابة المعدن ومتانته دون أن يؤثر على لونه الرائع. وتؤثر الكمية الصغيرة من النحاس الذي يتم إضافته إلى الفضة الإسترلينية بشكل ضئيل للغاية على قيمة المعدن. والواقع أن التأثير الأكبر يعود إلى على سعر الحلية الفضية يعود إلى المصنعية التي تدخل في صياغتها، ومهارة الفنانين، ومدى براعة التصميمات.

أختام الجودة

تحمل أغلب عناصر الفضة ذات الجودة العالية ختماً لعلامة "الرقي" أو "الجودة". وتدل هذه العلامة على نسبة المعدن النفيس المستخدم في صنع المجوهرات، وينص القانون الفيدرالي على أن تظهر هذه العلامة مصحوبة بعلامة الصانع أو بعلامة تجارية مسجلة.

سبائك الفضة

نظرًا لأن الفضة الخالصة تكون ليّنة للغاية، فينبغي أن يقتصر استخدامها على الحلي التي يتطلب تشكيلها مرونة وقابلية في التطريق، مثل المصوغات المصنوعة يدويًا لتضم زخارف متداخلة وغيرها من التصميمات الأخرى التي تعتمد على تشابك العناصر. وعادًة ما تُستخدم الفضة الإسترليني في صنع المجوهرات والفضيات المنزلية نظرًا لأنها تجمع بين الجمال والمتانة. تتضمن علامات الجودة المقبولة للفضة الإسترليني العلامات التالية:

  • الإسترليني
  • فضة خالصة
  • ster
  • .925

العناية باللؤلؤ

تدوم الفضة ذات الجودة الرفيعة مدى الحياة إذا ما توفرت لها العناية اللازمة. للتقليل من الخدوش وحالات التلف الأخرى، يُنصح بتخزين المجوهرات من الفضة في كيس من القماش أو في قسم منفصل في علبة المجوهرات. تجنب تعريض الفضة الخاصة بك للمواد الكيميائية المنزلية عند التنظيف باستخدام مادة التبييض أو النشادر أو عند السباحة في ماء معالج بالكلور، حيث يمكن أن تتسبب هذه المواد الكيميائية في تلف الفضة.

ويُفضل تنظيف الفضة بانتظام

كما يجب الحرص على منع فقدان الفضة لبريقها، وهو ما يحدث بسبب انطفاء البريق الذي يحدث بشكل طبيعي عندما تتفاعل الفضة مع الكبريت أو مع الهيدروجين المكبرت في الهواء المحيط. لتنظيف الفضة، يُنصح باستخدام مواد التلميع ذات التركيبة المصنوعة خصيصاً لإزالة التلطيخ. يمكنك العثور على مواد تلميع الفضة أو المحاليل أو الأقمشة المناسبة لإزالة التلطيخ في معظم متاجر الأدوات المعدنية أو متاجر المشغولات المتخصصة. تتم إزالة التلطخ بسهولة عند بدء ظهوره. وعلى الرغم من أن ارتداء المجوهرات من الفضة هو الطريقة الأفضل عادةً لمنع تكوّن التلطخ تدريجيًا، إلا أن عمليات التنظيف المنتظمة لجميع الحلى الفضية الخاصة بك ستعمل على منع التلطخ والحفاظ على الفضة لامعة ومتلألئة. ابحث عن علامة الدقة وعلامة المُصنّع الموجودة في الجانب السفلي من الحلية الفضية التي ترغب في ضمان جودتها.

Powered By OneLink