لون الحجر الكريم

إن اللون الجميل للحجر الكريم هو أكثر خاصية تميزه، ويعتبره العديد من الصائغين أهم معيار من معايير التقييم. عند تقرير لون الحجر الكريم، يمكنك فحص تدرج اللون ودرجته وصفاء لونه.

صبغة لون

أكثر الأحجار الكريمة قيمة هي تلك التي تعرض لونًا نقيًا وتدرج "بسيط" فقط من الألوان الأخرى بالإضافة إلى لونها الرئيسي، كما هو متوفر في جميع الأحجار الكريمة لدى Blue Nile. على سبيل المثال، تتراوح ألوان أحجار الزفير الأزرق من اللون "الأزرق المائل قليلاً للون البنفسجي" إلى اللون "الأزرق المائل قليلًا إلى اللون الأخضر"، وتتراوح أحجار الياقوت الوردي دائمًا من اللون " الوردي" إلى اللون "الوردي المائل قليلًا للون البنفسجي"، وتتراوح أحجار الياقوت الأحمر من اللون "الأحمر المائل قليلًا للون البرتقالي" إلى اللون "الأحمر المائل قليلًا للون البنفسجي". باستثناء أحجار الأوبال، يوضح الاختلاف في تدرج ألوان الأحجار الكريمة في تفاصيل الأحجار الكريمة في الموجودة في صفحة التفاصيل الخاصة بالمنتج.

درجة اللون

تمثل درجة اللون عمق اللون الذي يتراوح بين الأحجار باللون الأسود وأحجار عديمة اللون. توصف درجة لون الأحجار الكريمة باعتبارها "فاتحة" و" متوسطة إلى فاتحة" و"متوسطة" و"متوسطة إلى داكنة" و"داكنة". تقدم Blue Nile أحجار كريمة تتمتع بدرجات الألوان الأكثر طلبًا والتي تقع في نطاق الدرجات المتوسطة إلى الفاتحة والمتوسطة إلى الداكنة. ستجد أي اختلافات في درجات الألوان موضحة في التفاصيل المتعلقة بالأحجار الكريمة، لجميع المجوهرات من الأحجار الكريمة لدينا.

صفاء اللون

يشير "صفاء اللون" أو "نقاء اللون" للدرجة التي يكون الحجر الكريم خاليًا فيها من تدرجات اللون البني أو الرمادي. فالأحجار الكريمة التي تُظهر أقل نسبة من اللون البني أو الرمادي تلقى أكبر قدر من الإقبال عليها، وغالبا ما توصف بأنها تتميز بصفاء اللون "الزاهي" أو "القوي". بشكٍل عام، فإن مستويات صفاء اللون لن توضح في التفاصيل الخاصة بالمنتج حيث يتم اختيار الأحجار الكريمة في المجوهرات الخاصة بنا يدويًا لألوانها الزاهية.
Powered By OneLink