وزن الألماس بالقيراط

النقاط الرئيسية

  • القيراط هو وحدة قياس مخصوصة للألماس، وقد لا تعكس بمفردها حجم الألماس بشكل دقيق.
  • نحن نميل إلى تقييم حجم الألماس من خلال عرضه من الأعلى لأن هذه هي الكيفية التي يقدم بها الألماس إلينا عند ترصيعه في الخاتم.
  • لفهم حجم الخاتم، ينبغي أخذ الوزن بالقيراط في الاعتبار بالإضافة إلى معيارين آخرين:

    • – البُعد بالملليمتر من قمة الألماس.
    • – درجات القطع الخاصة بالألماس.

جدول مقاسات الألماس بالقيراط

توضح هذه المطبوعة كيف سيظهر الألماس بأشكاله وأوزانه المختلفة بالقيراط عند عرضه من الأعلى للأسفل.

قد يختلف الألماس الخاص بك عن المطبوعة في نسبة الطول/العرض وصدر الماسة والعمق.

عرض

جدول مقاسات الألماس بالقيراط

(هذا المستند ملفPDF PDF ويتطلب برنامج Adobe Acrobat Reader لفتحه. إذا لم يكن لديك برنامج Acrobat Reader، قم بتحميله مجانًا.)

كما يقترح الاسم، فإن وزن القيراط يشير بشكٍل خاص لوزن الألماس. لكن، كما أن وزن الشخص لا يتوافق بالضرورة مع طوله، فإن الوزن بالقيراط قد لا يعكس، بمفرده حجم الألماس بشكل دقيق. للحصول على فهم دقيق لحجم الألماس، توصي Blue Nile بأخذ وزن القيراط في الاعتبار مع خاصيتين أخريين: 1) البُعد عبر قمة الألماسة مقاسًا بالملليمتر و 2) درجة القطع الخاصة بالألماس.
يلزم قياس الُبعد عبر قمة الألماس لأن هذه هي الطريقة التي نعرض بها الحجر عند ترصيعه في الخاتم.
كما يجب أخذ درجة قطع الألماس بالاعتبار أيضًا، لأنه كما لاحظنا في قسم "درجات القطع"، عند قطع الألماس بالنسب الملائمة، ترتد كمية الضوء (أو البريق) بالحد الأقصى خارج قمة قطعة الألماس. لذلك، عند قطع الألماس بشكٍل جيد، فإن الضوء الذي ينعكس من الأعلى يجعل قطعة الألماس تبدو أكبر. بالإضافة إلى ذلك، قد "يختبئ" أغلب وزن قطعة الألماس ذات القطع الضعيف، على سبيل المثال، في قاعدة الألماس مما يجعل قطعة الألماس تبدو أصغر حجمًا مما قد يقرره وزنها بالقيراط.
ولذلك من الممكن أن يكون لديك قطعة ألماس أقل وزنًا بالقيراط، لكنها تتمتع بدرجة قطع أعلى تجعلها تبدو أكبر من قطعة الألماس الأكثر وزنًا بالقيراط لكنها تتمتع بدرجة قطع ضعيفة.
بمجرد أن تختار درجة القطع واللون ودرجة النقاء الخاصة بك، سيصبح من السهل تحديد الوزن بالقيراط للألماس الذي سيتناسب في حدود الميزانية الخاصة بك.
وكما يحتوي الدولار على 100 سنت، تتكون قطعة الألماس التي تزن قيراطًا واحدًا من 100 نقطة. ولذا، فإن 50 نقطة تساوي 1/2 قيراط، وهكذا.
يوضح الجدول كيف تبدو قطع الألماس بأوزان القيراط المختلفة عند ترصيعها في الخاتم. يمكنك ملاحظة أن قطعة الألماس التي تزن 2 قيراط لا تبدو أنها تبلغ ضعف حجم قطعة الألماس التي تزن قيراطًا واحدًا عند عرضها من الأعلى.
CaratImage
اختيار الوزن بالقيراط

ما هو وزن القيراط الذي يناسبني؟

لاختيار أفضل وزن بالقيراط لقطعة الألماس، ينبغي أن تأخذ في الاعتبار حجم الإصبع الخاص بحبيبتك وحجم الخاتم غير المرصع الخاص بك و ميزانيتك .
  • إذا كان الوزن بالقيراط هام بالنسبة لك إلا إنك تقوم تختار في نطاق ميزانية محددة، يمكنك اختيار قطعة من الألماس بدرجة قطع جيدة ودرجة نقاء SI1-SI2 ودرجة لون I أو J.
  • اسعارالألماس تختلف عند بلوغ الأوزان القيراط الكامل أو نصف القيراط. أما الألماس الذي يبلغ وزنه أقل من هذه الأوزان يكون سعره اقل بدرجة كبيرة، لأن وزن القيراط يتم توزيعه في قطعة الألماس بالكامل ويستحيل اكتشاف الاختلافات في الأحجام الصغيرة.
  • تذكر أنه كلما كان حجم الخاتم أصغر، كلما ظهرت قطعة الألماس بحجم أكبر. تبدو قطعة الألماس عيار 1.5 قيراط المرصعة في خاتم من السوليتير بحجم أكبر بكثير في إصبع بحجم 4 من الحجم 8.
  • لن تناسب جميع الخواتم غير المرصعة جميع الأشكال أو الأوزان بالقيراط للألماس. إذا كنت قد اخترت خاتمًا غير مرصع، تأكد من مواصفات الألماس المناسب لخاتمك أو اسأل مستشار المجوهرات والألماس (800 0353 0016) في شركة Blue Nile للحصول على مساعدة. إذا كنت ترغب في تصميم قطعة خاصة من المجوهرات، فبإمكان Blue Nile أن تلبي أي طلب.

للمزيد من المساعدة في تحديد الحجم الأمثل هي الحصول على فكرة تتعلق بما تتوقعه حبيبتك. إذا قمت بالبحث بعناية، يمكنك العثور على إجابات دون حتى أن تثير شكوكها. للحصول على أفكار ومقترحات تتعلق باختيار خاتم الخطبة الأمثل، اقرأ دليل خواتم الخطبة.

هل لديكم أي أسئلة

يمكنكم الاتصال بنا عبر الهاتف على الرقم 800 0353 0016 أو إرسال بريد إلكتروني إلى serviceae@bluenile.com. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر المحادثة المباشرة في معظم ساعات العمل.

اطلب دليل شراء الألماس مجانًا

Powered By OneLink